-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

اليوم العالمي لموسيقى الجاز 30 نيسان/أبريل


دعوة للسلام العالمي والوحدة

تؤكد فعالية يوم الجاز (جاز ديه)، وهي حفلة موسيقية عالمية مذهلة لكل النجوم، على أهمية موسيقى الجاز بوصفها وسيلة لتحقيق الوحدة والسلام بالحوار والدبلوماسية. وتتميز الفعالية بعروض لمجموعة من أفضل فناني وفنانات الجاز في العالم. وستقام الحفلة

العالمي لعام 2022 في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في إشارة إلى الحفل الافتتاحي لليوم الدولي لموسيقى الجاز في عام 2012، وترمز إلى تواصل دور موسيقى الجاز المهم بوصفها قوة للحوار وللدبلوماسية

الحفل العالمي

30 أبريل 2022

5 مساء بتوقيت نيويورك/2 مساء بتوقيت المحيط الهادئ/11 مساء بتوقيت وسط أوروبا

من المقرر أن يُبث الحفل العالمي لكل النجوم لعام 2022 على تلفاز الأمم المتحدة الشبكي لكافحة أنحاء العالم، وسيصدر بيانًا قويًا لدعم الجهود المبذولة لإحلال السلام وتعزيز التعافي والوحدة بسلسلة متنوعة من العروض لفناني موسيقى الجاز البارزين من جميع أنحاء العالم. وسيكون مضيف الحفل هو هيربي هانكوك في حين يشرف على جون بيسلي على الإدارة الفنية. وأُعد برنامج الحفل لتوكيد القدرات الاستثنائية لموسيقى الجاز في تعزيز التعاون السلمي والحوار البناء.

إلى ذلك، يمكنكم الاستمتاع بالعروض من جميع أنحاء العالم والبرامج التعليمية ومبادرات التوعية المجتمعية التي تجري في أكثر من 190 دولة. ويتضمن برنامج التعليم الافتراضي حلقات تعليمية متميز يقدمها فنانون مشهورون.

وقد حقق اليوم الدولي لموسيقى الجاز نجاحات استثنائية في العقد الماضي، ليصبح بذلك أكبر احتفال سنوي لموسيقى الجاز في العالم. وهو ما يشير إلى حركة عالمية تعمل على إشراك الناس في كل قارات العالم سنويًا بالبرامج التعليمية والعروض والتوعية المجتمعية والمتابعة الإعلامية.

موسيقى الارتجال والإبداع الجماعي

يرفع اليوم الدولي للجاز الوعي في المجتمع الدولي بفضائل موسيقى الجاز كقوة للسلام والوحدة والحوار وتعزيز التعاون بين الناس، فضلاً عن كونها أداة تعليمية. ستغتنم العديد من الحكومات ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والمواطنين العاديين الذين يشاركون حاليًا في الترويج لموسيقى الجاز الفرصة لتعزيز تقدير أكبر ليس فقط للموسيقى ولكن للمساهمة التي يمكن أن تقدمها لبناء مجتمعات أكثر شمولية.

أعلنت الأسرة الدولية يوم 30 نيسان/أبريل "يوماً دولياً لموسيقى الجاز" خلال الدورة التي عقدها المؤتمر العام لليونسكو في تشرين الثاني/نوفمبر 2011. وسيجمع اليوم الدولي لموسيقى الجاز العديد من المجتمعات المحلية والمدارس والفنانين والمؤرخين والأكاديميين ومحبي موسيقى الجاز في شتى أنحاء العالم للاحتفال بفن موسيقى الجاز ومعرفة المزيد عن جذوره ومستقبله وتأثيره. وسيتم الاحتفال بموسيقى الجاز التي تمثل شكلاً مهماً من الأشكال الفنية الدولية من أجل تعزيز السلام والحوار بين الثقافات والتنوع واحترام حقوق الإنسان والكرامة الانسانية ومن أجل القضاء على التمييز وتعزيز حرية التعبير والنهوض بالمساواة بين الجنسين وتدعيم دور الشباب من أجل تحقيق التغيير الاجتماعي

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا