-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

عبد الرحمن اليوسفي يتحدث في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

 


منشورات باب الحكمة تصدر طبعة جديدة من "أحاديث" المجاهد الراحل عبد الرحمن اليوسفي 

تفتتح منشورات باب الحكمة مشاركتها في المعرض الدولي للنشر والكتاب في العاصمة الرباط بإصدار طبعة جديدة من كتاب المجاهد الراحل عبد الرحمن اليوسفي "أحاديث في ما جرى.. شذرات من سيرتي كما رويتها لبودرقة"، في ثلاثة أجزاء. ويقام حفل تقديم وتوقيع الكتاب بحضور الأستاذ مبارك بودرقة يوم السبت 04 يونيو 2022، ابتداء من الرابعة مساء، برواق باب الحكمة D48، في فضاء المعرض.

على مدى ثلاثة أجزاء، يستعرض الكتاب سيرة السي عبد الرحمن اليوسفي وأدواره ومواقفه في الحركة الوطنية، وفي المقاومة وجيش التحرير، وأثناء قيادته لحكومة التناوب التوافقي، وما بعدها. والكتاب هو تدوين لسلسلة من اللقاءات والجلسات التي جمعت مُعد الكتاب امبارك بودرقة (عباس) بالراحل، داخل المغرب وخارجه. وقد ضم الكتاب الكثير من الحقائق والأسرار والشهادات والوثائق والتفاصيل التي تسمح لنا بإعادة "التعرف على شخصية الرجل ومكانته وأدواره في التاريخ السياسي الحديث والراهن لبلادنا"، كما جاء في مقدمة الكتاب.

لقد استطاع مبارك بودرقة، من خلال هذا العمل التاريخي الكبير، أن يحرض ذاكرة السي عبد الرحمن اليوسفي على البوح بسخاء كبير، ليستخرج بودرقة، "العديد من الوقائع التي عاشها، وهو في قلب الأحداث، وفي مقدمة الجبهات. وقد تم التوصل إلى هذا البوح الذي يجمع بين السيرة والمسار، وقد تم تعزيزه بشهادات وإفادات إضافية".

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا