-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

المحكمة الإدارية بالرباط تلغي قرار وزير الثقافة سحب جائزة مرموقة من تسعة كتاب مغاربة


 قضت المحكمة الإدارية بالرباط، اليوم الثلاثاء 20 شتنبر الجاري، بإلغاء قرار وزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد، الذي سحب بمقتضاه جائزة المغرب للكتاب من تسعة كتاب مغاربة.

وقررت المحكمة إلغاء القرار المطعون فيه مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك وأداء وزارة الثقافة لفائدة المدعين التسعة تعويضا عن الضرر المعنوي قدره درهم رمزي، مع تحميلها مصاريف الدعوى.
وتعود وقائع هذا الملف، إلى شهر يناير من السنة الجارية حينما طالب الفائزون بجائزة المغرب للكتاب 2021، مديرة الكتاب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، بمنحهم، وفقا للمادة 13 من المرسوم المنظم للجائزة، مبلغا ماليا صافيا قدره 120.000 درهم، غير أن محمد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، كان له رأي آخر، فعمد إلى سحبها منهم شهر مارس من العام نفسه.
ويتعلق الأمر بكل من يحيى اليحياوي، إدريس مقبول، يحيى بن الوليد، أحمد بوحسن، الطيب أمكرود، محمد الجرطي، محمد علي الرباوي، حسن أوبراهيم أموري وبوبكر بوهادي.
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا