-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

جوائز المهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات في نسخته الرابعة عشر


بعد خمسة أيام من الأنشطة السينمائية المتنوعة أعلن في حفل اختتام الدورة الرابعة عشر للمهرجان الوطني لفيلم الهواة، مساء السبت 29 أكتوبر 2022 بالمركز الثقافي لمدينة سطات، عن الأفلام الفائزة بجوائز المسابقة الرسمية لأفلام الهواة القصيرة. وقد جاءت نتائج مداولات لجنة التحكيم برئاسة المخرج رؤوف الصباحي وعضوية كل من المسرحي عبد الحق الزروالي والموسيقي سعيد المغربي والممثلة بشرى أهريش، على الشكل التالي:


الجائزة الأولى (أي الكبرى): فاز بها فيلم "كونتراست" لمراد بوزرور.

الجائزة الثانية: حصل عليها فيلم "فن حزين" لمروان خياري.

الجائزة الثالثة: نالها فيلم "هاكاكش" لأسامة معتمر.

جائزة التشخيص إناثا: منحت لمشخصة دور الأم أمينة الحطيبي في فيلم "ياك ألبحر" لياسين سميح.

جائزة التشخيص ذكورا: منحت لبطل فيلم "يوم عادي"- سيناريو وإخراج وتشخيص توفيق أفقير.

ولم يفت اللجنة في البداية منح تنويه خاص لكل من الأفلام الثلاثة التالية: "إسلان: المتزوجون" لإسماعيل منحو، "المقص" لعبد الله الحاق، "ياك ألبحر" لياسين سميح.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة هذه الدورة الجديدة للمهرجان شاركت فيها أفلام بلغ عددها 21 ينتمي منتجوها إلى مدن مغربية مختلفة، لم يحالف الحظ للحصول على جائزة أو تنويه العناوين التالية: "منذ وقت طويل" لجواد احسيني، "سطات حاضرة قبائل الشاوية" لعبد الناصر طودي ورضوان تقي الدين، "الطائر الأزرق" لموحا أوحديدو،  "سجينة الصمت" لحمان سعيد وصلاح الدين أرسين، "تكلبانيت" لصلاح الدين بدور وأمل إلياس، "دعوة إلى الرقص" لحمزة بومهراز، "شرخ" لبلال طويل، "كلميم التي في خاطري" لأنس الزماطي، "ماخ" للحسن داسي، "ليس خطئي" لعصام شهبوني، "أوروبوروس" لكريم بطرون، "طمع" لمروان شيكر وجلال يوسفي، "مجددا" للخضر الحمداوي، "أسوارنا الداخلية" لمصطفى ديان.

 أحمد سيجلماسي

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا