-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

صحافيون وهميون على مواقع التواصل: مخبِرون؟ لونا صفوان

تداول عدد من الصحافيين على مواقع التواصل عددا من الحسابات المزيّفة التي رُصدت على موقع "فيسبوك"، ويدعي القائمون على الحسابات عملهم كصحافيين فيرسلون طلبات متابعة وصداقات لشخصيات إعلامية بارزة، وذلك بهدف "المراقبة والترصّد" بحسب موقع "هافنغتون بوست".
وقام حساب باسم "إيما باركر" بإرسال عشرات طلبات الصداقة لصحافيين، وادعت القائمة على الحساب بعملها لصالح "بوليتيكو"، وكذلك فعلت صفحة أخرى لاسم "آنا غولدبيرغ"، حيث ادعت القائمة عليها أيضاً بالعمل لصالح صحيفة "الأتلانتيك" الأميركية. وعلى "تويتر"، أكد عدد من الصحافيين تلقيهم طلبات صداقة من الحسابيْن المذكورين
تغصّ شبكات التواصل بالحسابات المزيّفة التي تُستخدم لأغراض وأهداف عديدة ومنها المراقبة والترصّد، ويعكس حساب "إيما باركر" الذي يمثّل شخصية إعلامية نيّة واضحة باستهداف صحافيين حقيقيين لأسباب لا تزال مجهولة حتى الساعة. وقد يكون هدف إنشاء الحساب غير جدي على الإطلاق، إلا أنه دفع عددا من المتابعين إلى نشر تساؤلاتهم حوله.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا