جددت فيسبوك أكبر شبكة اجتماعية في العالم السياسات التي تستخدمها عند جمع البيانات من ملياري شخص يستخدمون المنصة كل شهر، وكجزء من السياسة الجديدة التي تم إصدارها في 19 نيسان “أبريل”، وتقوم الشركة أيضًا بتوضيح كيفية تجميعها واستخدامها لتلك المعلومات بشكل أكثر وضوحًا.
تأتي السياسة الجديدة بأكثر من 4200 كلمة، ومن المفترض أن تكون اللغة سهلة الفهم، لكن لا يزال هناك الكثير من الكلمات والمصطلحات التي يجب الوقوف عندها، ومع ذلك، يساعدنا كل تفصيل على فهم أفضل لكيفية تحويل الشركة للبيانات التي تخصنا إلى توصيات وإعلانات مخصصة وأبحاث أكاديمية.
تأتي التغييرات في وقت يراقب فيه العالم عن كثب ما يفعله فيسبوك، ففي الشهر الماضي تم تسريب الملايين من بيانات مستخدمي موقع فيسبوك إلى شركة كامبريدج أناليتيكا، حيث دفعت هذه الإكتشافات المشرعين الأمريكيين إلى استدعاء الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إلى واشنطن لمدة يومين للاستجواب حول سبب إخفاق فيسبوك في حماية ما يصل إلى 87 مليون مستخدم بشكل مناسب.