المتوسط: أطلق مهرجان القاهرة السينمائى، موقعه الإلكترونى الجديد، بنسخته الإنجليزية، ليكون بمثابة منصة معلوماتية، تنقل أخبار وفعاليات الدورة الـ40 من عمر المهرجان، يأتى ذلك حرصاً من إدارة المهرجان على تطوير منظومة العمل، ومسايرة المهرجانات العالمية، على أن يتم إطلاق النسخة العربية قريباً.
وقال محمد حفظى، رئيس المهرجان: «من المهم تطوير موقع المهرجان وفق إطار علمى مدروس، ليسهل على الجميع من صناع السينما بمختلف أنحاء العالم تسجيل أعمالهم على الموقع وفق آلية ميسرة»، مؤكداً أن الموقع استقبل، فى الأسبوع الأول من إطلاقه، نحو 100 فيلم من أوروبا وأمريكا وأفريقيا وآسيا.
وأشار حفظي إلى أن السينمائيين وشركات الإنتاج والتوزيع مستمرة فى إرسال أفلامها، ما يعكس رغبة كبيرة فى المشاركة بدورة المهرجان الجديدة. وفى السياق، أكد أنه تم تصميم الشعار «اللوجو» الخاص بالدورة الجديدة، على يد الفنان آدم عبدالغفار، الذى استمد ألوانه من ألوان مبانى منطقة وسط البلد فى مدينة القاهرة، التى ستكون مصدر إلهام جميع تصميمات الدورة الأربعين.