-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

«الجزيرة للإعلام» تنظم دورة صحافة الموبايل في المغرب


سينظم معهد «الجزيرة للإعلام» وأكاديمية المستقبل للإعلام والتواصل  بالعاصمة الرباط في الفترة من 6 إلى 10 يوليوز الجاري دورة «صحافة الموبايل»، يدرب فيها الدكتور حسام وهبه، مدرب في مجال الفيلم الوثائقي في المعهد منذ العام 2006، وحاصل على جائزة مهرجان راين لاند بفلز – ألمانيا، وجائزة مهرجان لايبزج للفيلم الوثائقي.
وعلم، أيضا، حسام وهبه سيحرص على تدريب المشاركين على استخدام كاميرا الموبايل وتسجيل الصوت وبرامج المونتاج بالطريقة المثلى، وتعريفهم على الإمكانيات والقيود التي تحكم صناعة الأفلام المنتجة بالهاتف المحمول.
يذكر أن معهد الجزيرة للإعلام، أعلن، أيضا، عن تنظيم دورة تدريبية في لغة الجسد الإعلامية، تقدمها المذيعة بقناة الجزيرة خديجة بن قنة. تتناول الدورة لغة الجسد للمقابلات التلفزيونية وما يحدث من تواصل بين المذيع والضيف من جهة وبين والمذيع والكاميرا من جهة أخرى، وسيتم دراسة السلوك المُحتمل من الضيف. تغطي الدورة التدريبية عددا من المهارات من بينها: معرفة بأدوار لغة الجسد الإعلامية وخصائصها، ومهارات التعامل مع ضيف البرنامج، ومهارات التعامل مع الكاميرا، ومهارات أسلوب الكلام، ومعرفة دلالات تعبيرات الوجه، ومعرفة دلالات الاتصال البصري، ودلالات اللمس والمصافحة، ودلالات حركات الجسد

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا