-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

"تثمين التراث الثقافي الإفريقي و التنمية المستدامة" موضوع: المؤتمر 15 للآثاريين الأفارقة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي و وزارة الثقافة و الاتصال
من 10 إلى 14 شتنبر2018، برحاب كلية العلوم بجامعة محمد الخامس بالرباط، المؤتمر الخامس عشر للآثاريين الأفارقة حول موضوع: "تثمين التراث الثقافي الإفريقي و التنمية المستدامة". و ستشهد هذه التظاهرة التي ستنظم لأول مرة بالمملكة المغربية مشاركة أزيد من 500 باحث من إفريقيا و باقي القارات الأخرى يمثلون 52 دولة.
تتناول محاور المداخلات مجموعة من الجلسات تعكس نتائج أعمال مختلف الباحثين بالقارة مؤكدة على ضرورة العمل على حماية و تثمين التراث الثقافي الإفريقي و خاصة  الأثري منه.
و بالإضافة إلى التبادل العلمي الذي يمثل النواة الأساسية لهذا الملتقى، سيتميز النقاش كذالك حول الطرق و السبل الناجعة من أجل تعزيز و تشجيع  التعاون بين مختلف المؤسسات و التخصصات من أجل خلق علاقات بين مختلف الباحثين الأفارقة و دعم التعاون جنوب ـجنوب.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا