-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

القضاء الفرنسي يحقق مع 4 صحفيين مغاربة

تم استدعاء مدير نشر صحيفة "شالانج.ما"، عادل لحلو كمال، وكاتب العمود الصحفي جمال براوي، يوم 8 أكتوبر المقبل من قبل العدالة الفرنسية، إثر تقديم شكوى ضدهم تتعلق بـ"الإهانة".
وأكد عادل لحلو، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية "لاماب"، أن هذه القضية تعود لاختصاص القضاء المغربي لأن الأمر يتعلق بخلاف بين مواطنين مغاربة، يقيم أحدهم بفرنسا، هو النقيب السابق مصطفى أديب، والآخرين بالمغرب.
 وصرح بأن نائبة الرئيس المكلفة بالتحقيق في محكمة الاستئناف بباريس، الموقعة على الاستدعاء، "لم تأخذ بعين الاعتبار الاتفاقية القضائية الموقعة بين المغرب وفرنسا".
 وأكد لحلو أنه يتعين أن يتم النظر في هذه القضية بالمغرب لكون القضية تخضع لسلطة المحاكم المغربية، مشددا -بحسب زعمه- على أهمية تطبيق الاتفاقية القضائية الموقعة بين المغرب وفرنسا.
 ويذكر أن مدير الصحيفة الإلكترونية "كويد.ما"، نعيم كمال، والصحافية نرجس الرغاي، اللذين تم استدعاؤهما من قبل القضاء الفرنسي، قد أعربا، في بلاغ، عن "عميق استغرابهما" لهذا الاستدعاء على إثر "شكوى لا أساس لها" بدعوى "القذف".
 وقال الصحفيان "نعبر عن عميق استغرابنا لرؤية قضاء غير قضاء بلدنا يرغب في محاكمتنا على إثر دعوى غير قائمة على أي أساس ومتابعتنا، تحت ذريعة إمكانية ولوج موقعنا الإلكتروني في فرنسا، عن فعل باطل لايهم القضاء الفرنسي بتاتا. والأدهى من ذلك، استدعاؤنا دون أي اعتبار لاختصاصات سيادة المغرب".


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا