-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

وضعية مقاولات الطباعة الصحفية محور محادثات وزير الثقافة والاتصال

 استقبل السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يوم الخميس11 أكتوبر 2018، بمقر قطاع الاتصال،  وفدا مكونا من السادة: محمد الهيثمي عن مطابع ماروك سوار،
وجان لوك مارتيني عن شركة لوكسوس باير ومطابع إيكو برنت، ويوسف أجانا عن مطابع إيديال، وأمين بنشكري عن شركة ورق بريس، لمناقشة وتدارس سبل النهوض بوضعية مقاولات الطباعة الصحفية.
 وخلال هذا اللقاء، قدم السادة أعضاء الفرع القطاعي للطباعة والتوزيع المنضوي تحت لواء الفدرالية المغربية لناشري الصحف،  دراسة مفصلة حول ارتفاع كلفة الطبع برسم سنة 2018،  بالإضافة إلى مجموعة من المقترحات الهادفة إلى تجاوز الاكراهات المرتبطة بارتفاع ثمن ورق طباعة الصحف،  والحد من آثاره السلبية على منظومة القطاع برمته.
ومن جهته، أبرز السيد الوزير أن الوزارة واعية بحجم التحديات التي تواجهها مقاولات طباعة الصحف،  وأكد عزم الوزارة على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة  بهدف تجاوز أزمة الورق الناتجة عن ارتفاع أسعاره.
واختتم هذا اللقاء، بتأكيد السيد الوزير على أهمية انخراط عموم الفاعلين والمعنيين، لضمان حسن تأهيل هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر ركيزة من ركائز الديمقراطية.
وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة تعمل على  تطوير الإطار القانوني المنظم للدعم العمومي المخصص لقطاع الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع، من خلال مشروع المرسوم القاضي بإعادة تنظيم هذا الدعم، باعتباره إطارا قانونيا ومؤسساتيا، ينبني على مبادئ الحكامة والشفافية وتكافؤ الفرص والحياد، ويروم الحفاظ على استمرارية المقاولات الصحفية ومسـاعدتها علـى تأهيـل وتعزيـز نموذجهـا الاقتصادي.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا