أول مجلة ثقافية مغربية مستقلة غير ربحية ـ المقالات والأخبارالثقافية والفنية تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة التحريرــ أنظر(ي) شروط النشر في رابط من نحن
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

"شاي بالزنجبيل" يعيد يحيى الفخراني إلى السينما

بعد غياب طويل استمر عشرين عاما، يعود الفنان المصري يحيى الفخراني للسينما في فيلم جديد بعنوان "شاي بالزنجبيل" للمخرج عمر عبدالعزيز.

الفيلم يستند في أحداثه إلى رواية الكاتب المصري إبراهيم عبدالمجيد "عتبات البهجة" التي تتناول بحث الإنسان عن البهجة بعد أن فقدها وسط تردي وانهيار القيم، وتفضح الكثير من الخلل الذي أصاب المجتمع جراء ذلك، من خلال شخصيتي أحمد الراوي وحسن اللذين يصابان بفقدان الذاكرة أو فقدان جزئي للقدرة على التذكر.
وتسرد الرواية حيرة الإنسان في العالم، فراويها وبطلها أرمل لم يستفق من صدمة فراق زوجته، تحاصره ‏الوحدة وغياب البهجة إلا من صديق وحيد يرافقه كظله، تثقل كاهله ذكريات ‏أكثر من ستين عاما أمضى منها قرابة 30 عاما في مدينة القاهرة التي يشعر الآن بأنه ‏يتيه في شوارعها.
 يشارك في بطولة "شاي بالزنجبيل" النجم فاروق الفيشاوي، وتقوم المخرجة والمؤلفة هالة خليل بكتابة السيناريو والحوار، ومن المقرر البدء بتصويره في ديسمبر/كانون الأول المقبل.
ويتوقع متابعون أن يكون الفيلم من الأعمال السينمائية البارزة والمهمة في عام 2019،  خاصة أنه يتولى بطولته نجمان كبيران لهما مسيرة فنية حافلة بالأفلام المميزة.

وكانت أخر أعمال يحيى الفخراني في السينما فيلم "مبروك وبلبل" عام 1998، أما الفنان فاروق الفيشاوي فكانت آخر أفلامه "ليلة هنا وسرور" الذي عرض في عيد الأضحى الماضي، من بطولة محمد عادل إمام وياسمين صبري.
وذكرت مواقع فنية مصرية أن النجم يحيى الفخراني، وافق على مشاركة فاروق الفيشاوي في بطولة فيلم "شاي بالزنجبيل"، ولكن يظهر كضيف شرف في عدد من المشاهد. 
وكان آخر ظهور تلفزيوني للفخراني في موسم رمضان الفائت بمسلسل "بالحجم العائلي" الذي يعد من نوعية المسلسلات الاجتماعية الكوميدية والتي نجح في تقديمها كثيرا.
وقدم الفخراني فيه شخصية الجد نادر الذي يشع البهجة والسعادة لكل من حوله سواء من الأطفال الصغار أو الشباب والكبار.
وشاركه في بطولة "بالحجم العائلي" ميرفت أمين ويسرا اللوزي وندا موسى وهبة مجدي والمسلسل من تأليف محمد رجاء وإخراج هالة خليل.


عن الكاتب

ABDOU HAKKI



الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة

2008