أول مجلة ثقافية مغربية مستقلة غير ربحية ـ المقالات والأخبارالثقافية والفنية تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة التحريرــ أنظر(ي) شروط النشر في رابط من نحن
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الانفتاح على وسائل الاعلام الأجنبية المعتمدة بالمغرب

انسجاما مع  المقتضيات الدستورية الضامنة لحرية الصحافة والإعلام، وفي إطار سياسة الانفتاح التي تنهجها بلادنا على مختلف وسائل الإعلام الأجنبية، واعتمادا على
المؤشرات المتعلقة بحرية الصحافة والإعلام، فقد عرف القطاع تطورا مهما بالنسبة للصحفيين والمراسلين الأجانب المعتمدين بكيفية قانونية بالمغرب.
  وشهدت سنة2018  إلى حدود شهر شتنبر، اعتماد 86 مراسلا ومصورا من 24 جنسية يمثلون 49 مؤسسة إعلامية أجنبية، كما تم استصدار 554 رخصة للتصوير، إلى غاية 31 يوليو 2018،  لفائدة شركات إنتاج وطنية ودولية وقنوات تلفزيونية أجنبية، إضافة إلى منح 950 رخصة استيراد مطبوعات تخص موزعين ومهنيين ومؤسسات عمومية وخاصة، وتوزيع أزيد من 2100 عنوانا أجنبيا بمختلف اللغات.
  ويأتي ذلك تأكيدا لاستقطاب المغرب للإعلام الأجنبي، باعتباره بلدا منفتحا، لا يضع قيودا على حرية تنقل الصحفيين والمراسلين الأجانب، كما يحرص على احترام استقلالية عملهم وضمان تحركهم الحر والآمن عبر مختلف مناطق البلاد، وتمكينهم من تراخيص التصوير، وفقا لمسطرة تتسم بالمرونة.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة

2008