-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

بيان من الجائزة العالمية للرواية العربية: موعد الإعلان عن القائمة القصيرة

يجري الإعلان عن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2020بين الساعة 11:00 و11:30 (10:00-10:30 بتوقيت غرينيتش/14:00-14:30 بتوقيت الخليج)، الثلاثاء 4 فبراير 2020

تتكون القائمة القصيرة من ست روايات، سوف يتم اختيارها من بين الروايات ال16 في القائمة الطويلة، الصادرة بين يوليو 2018 ويونيو 2019. يرأس لجنة تحكيم محسن الموسوي، بعضوية كل من بيار أبي صعب وفيكتوريا زاريتوفسكايا وأمين الزاوي وريم ماجد.
وفيما يلي عناوين الروايات المرشّحة على القائمة الطويلة للجائزة للعام 2020، والمدرجة وفقاً للترتيب الأبجدي لأسماء الكتاب:



الجائزة العالمية للرواية العربية أهمّ الجوائز الأدبية المرموقة في العالم العربي وتُمنح لأفضل رواية من كل سنة، حسب وجهة نظر لجنة التحكيم وتقييمها. تهدف الجائزة إلى مكافأة التميّز في الأدب العربي المعاصر، ورفع مستوى الإقبال على قراءة هذا الأدب عالمياً من خلال ترجمة الروايات الفائزة والتي وصلت إلى القائمة القصيرة إلى لغات رئيسية أخرى ونشرها.
فازت بجائزة العام 2019 رواية "بريد الليل" لهدى بركات.
ترعى الجائزة "مؤسسة جائزة بوكر" في لندن، بينما تقوم "دائرة الثقافة والسياحة - أبو ظبي" في الإمارات العربية المتحدة بدعمها مالياً.
المتحدثون الرسميون باسم الجائزة على استعداد للإجابة على استفساراتكم. لحجز مكانك في المؤتمر الصحافي الذي سيعقد في مراكش، أو لترتيب مقابلات، يرجى الاتصال بفور كلتور.
كلوي ديفيس على الإيميل أوالهاتف:
ولورا ستيل على الإيميل أو الهاتف:


ندوة لمناقشة روايات القائمة القصيرة

17:30-18:30 مساء بقاعة الندوات، قصر البلدية شارع محمد الخامس، مراكش
فعالية مفتوحة للجمهور للاحتفاء بروايات القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية 2020. يناقش أعضاء لجنة التحكيم لهذا العام الروايات الست المختارة. إدارة: ياسين عدنان، عضو مجلس الأمناء.
الجائزة العالمية للرواية العربية جائزة سنوية تختص بمجال الإبداع الروائي باللغة العربية. تكافئ الجائزة التميز في الأدب العربي المعاصر وتهدف إلى رفع مستوى الإقبال على قراءة هذا الأدب عالمياً.
ترعى الجائزة "مؤسسة جائزة بوكر" في لندن، بينما تقوم "دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي" في دولة الإمارات العربية المتحدة بدعمها مالياً.
يجري الإعلان عن الرواية الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2020 في حفل يقام في أبو ظبي، 14 أبريل.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا