-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

يوم الأمم المتحدة للخدمة العامة 23 حزيران/يونيه


الابتكار لعصر جديد: الاستفادة من دور التكنولوجيا في الخدمة العامة المستقبلية

أحدث العقد الماضي ثورة رقمية غيرت الطريقة التي نعيش ونعمل بها، وأدت الابتكارات القائمة على التكنولوجيا والبيانات إلى زيادة وتيرة حياتنا اليومية، وتجد الحكومات نفسها تحت ضغوط الموارد وزيادة المطالب العامة، وعليها أن تفعل أكثر من ذلك بكثير، بموارد أقل. وكانت جائحة كوفيد-19 في عام 2020 مضاعفًا للقوة لهذه الاتجاهات، حيث قدم العمل عن بعد في الحكومة، وتقديم الخدمات الرقمية، وفرق الخدمة الافتراضية، وحتى المحافظ الجديدة.

وتحتاج كل دولة في العالم اليوم إلى إعادة التفكير في هيكل ونموذج تشغيل الخدمة المدنية مع دخولنا العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين. وستشهد الحقبة التالية تغييرات جوهرية في كيفية تعيين الموظفين العموميين وتدريبهم. سنرى المزيد من التكنولوجيا يتم الاستفادة منها لاتخاذ قرارات أفضل ومراقبة الأداء وتقديم الخدمة، وستكون هناك حاجة للقطاع الخاص والمجتمع الأوسع للعب دور أكبر في جميع جوانب خلق القيمة العامة. ويجب أن تكون الخدمة العامة المستقبلية أكثر مرونة، وذكية في التكنولوجيا، وقائمة على البيانات، ومتمحورة حول الإنسان. هذه هي العناصر الأساسية لبناء الاستعداد للمستقبل، وضمان السياسات الشاملة والخدمات المستجيبة، للحد من عدم المساواة وزيادة الثقة في الحكومة.

في هذا السياق، للاحتفال بيوم الأمم المتحدة للخدمة العامة لعام 2021، ستستضيف إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة حدثًا افتراضيًا مدته ساعة ونصف في 23 حزيران/يونيه.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا