-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

البرنامج الثقافي للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في دورته 22

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة
الثقافة الدورة 22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في الفترة ما 12 و21 فبراير 2016.
تستقبل الدورة دولة الإمارات العربية كضيف شرف، تمتينا وتوطيدا للروابط التاريخية والثقافية المتميزة والراسخة بين المملكة المغربية وهذا البلد العربي الشقيق.
  يشارك في هذه الدورة أكثر من 680 عارضا ما بين دور نشر وتوزيع، ومؤسسات حكومية، ومعاهد وجامعات، وجمعيات مدنية، من 44 بلداً.
وبموازاة ذلك؛ سوف تشهد الدورة تنظيم فعاليات ضمن برنامجها الثقافي العام، يحضرها كتاب مغاربة وعرب وأجانب، تناهز في مجموعها 130 نشاطا، تتضمن ندوات موضوعاتية، ولحظات استرجاعية لفكر وإبداع بعض الرموز الثقافية التي رحلت إلى دار البقاء، بالإضافة إلى لقاءات مباشرة بين المبدعات والمبدعين وجمهورهم، وفضاء خاصا بالشرائح الطفولية والتلاميذية،
كما يعرف المعرض إحداث منصة لبيع حقوق النشر انسجاما مع المكانة الرائدة التي يحتلها هذا المعرض في قائمة المعارض الدولية للكتاب.
تنظيم الدورة 22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب 2016
تعلن وزارة الثقافة المغربية أنها ستنظم الدورة الثانية  والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في الفترة ما بين 11 و 21 فبراير 2016، بفضاء مكتب معارض الدار البيضاء، زنقة تزنيت، مقابل مسجد الحسن الثاني.
 يمكن للراغبين في المشاركة من دور النشر والتوزيع والمؤسسات، تحميل ملف طلب المشاركةوقانون المعرضوذلك من موقع الوزارة من الرابطين التاليين :
يملأ ملف طلب المشاركة و يرسل قبل تاريخ 30 نوفمبر 2015 إلى العنوان الإلكتروني :  siel.casa@yahoo.com
أو بالبريد السريع إلى العنوان التالي :
وزارة الثقافة / مديرية الكتاب
رقم 17 شارع ميشليفن
أكدال / الرباط 10080
المملكة المغربية
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال  بمديرية الكتاب / قسم المعارض 17 شارع ميشليفن. أكدال. الرباط
هاتف:  42/ 00212537274044
فاكس: 00212537274043
siel.casa@yahoo.com 
ندوة صحفية خاصة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، 2016
في إطار التحضير للدورة 22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المزمع تنظيمها تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وذلك في الفترة ما بين 12و 21 فبراير 2016 بفضاء مكتب أسواق و معارض الدار البيضاء، يعقد السيد محمد الأمين الصبيحي ندوة صحفية يوم الأربعاء 3 فبراير 2016 على الساعة العاشرة والنصف صباحا، بقاعة الندوات بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية.
الندوة الصحفية التي ستستدعى إليها المنابر الإعلامية؛ ستلقي الضوء على آخر الاستعدادات لتنظيم المعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي يستقبل على شرفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بمشاركة دور نشر قادمة من 44 دولة، حيث سيتم استعراض المقاربة التي اعتمدتها الوزارة في تنظيم هذه الدورة، إلى جانب المعطيات التي أفرزتها تحضيرات التنظيم، على مستوى العرض الوثائقي والبرمجة الثقافية.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا