صرّحت منظمة "Save the Children" (أنقذوا الأطفال)، وهي منظمة تهدف لتحسين أحوال الأطفال حول
العالم، مؤخراً، بخطورة زيادة استخدام الأطفال في
إعلانات سلع البالغين، وخصوصاً
الأزياء.
كما أن الإعلانات الحالية باتت تبرز الأطفال
وهم أكثر نضجاً، إذ تنظر إليهم فتحتار في معرفة عمرهم الحقيقي. هن ( أي الطفلات)
يبدون أكثر أنوثة مقارنة بأعمارهن الحقيقية وهن مرتديات الملابس المثيرة في بعض
الإعلانات واضعات مساحيق التجميل على وجوههن، فلم يعد استخدام الأطفال في
الإعلانات فقط لعرض ملابس الأطفال كما كان في السابق، فيمكن استخدامهم الآن في عرض
مغرٍ لملابس البالغين كذلك، وهذا لما أثبتته الدراسات بأن الأطفال مؤثِّرون بشكل
فعال في القوة الشرائية لدى المجتمع، وهم جاذبون للانتباه أكثر بكثير من عرض نفس
المنتجات في إعلانات تحتوي على نساء ورجال عاديين.