-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

انطلاق مهرجان الخط والمنمنمات والزخرفة باالجزائر العاصمة

تنطلق فعاليات المهرجان الثقافي الدولي للخط والمنمنمات والزخرفة في دورته ال10 يوم 13 سبتمبر الجاري بقصر الثقافة مفدي زكريا باالجزائر العاصمة،
حسب ما أكده أول أمس محافظ التظاهرة موسى كشكاش الذي أوضح بأن دورة 2018 التي تستمر إلى غاية 18 من الشهر الجاري تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، وبإشراف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي سيشارك فيها فنانون ومبدعون من 15 دولة عربية وإسلامية. 
وتفوق الأعمال التي ستعرض بالمناسبة أكثر من 100 لوحة في الخطّ والمنمنمات والزخرفة حسب ما أضاف المتحدث الذي أشار إلى أن عددا كبيرا من الفنانين الجزائريين من مختلف أنحاء الوطن، سيشاركون في هذا الموعد الفني الذي أصبح يستقطب المهتمين من سنة إلى أخرى، وتم برمجة على هامش فعاليات المهرجان كما أضاف المصدر إلقاء محاضرات حول تاريخ الفن والزخرفة والمنمنمات وكذا الخط إلى جانب 3 ورشات تطبيقية حول هذه الفنون يشرف عليها فنانون ومختصون في الميدان من الدول المشاركة .
وكانت سنة 2016 قد شهدت تنظيم الطبعة التاسعة من هذه التظاهرة بصورتها الجديدة التي تم فيها دمج المهرجانين الدوليين للخط وكذا المنمنمات والزخرفة لتقاربهما حسب ما ذكر به موسى كشكاش الذي أوضح بأن هذه التظاهرة أصبحت تنظم مرة كل سنتين.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا