-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

فوزي بنسعيدي يعرض «وليلي» في مهرجان السينما العربية بالبرازيل

عرض فيلم «وليلي» للمخرج فوزي بنسعيدي ضمن فعاليات النسخة الثالثة عشرة من مهرجان السينما العربية بالبرازيل الذي اختتمت فهالياته الاثنين الماضي بساو باولو.
ويتناول فيلم «وليلي» قصة علاقات عاطفية تجمع عدة أشخاص، يخضعون إلى تأثير يتجلى في انتمائهم إلى طبقات اجتماعية مختلفة، وهو عمل يجسد بطولته ثلة من الفنانين من بينهم محسن مالزي ونادية كوندا. المخرج فوزي بنسعيدي حصل على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام في إطار منحة الخريف عن عمله السينمائي «وليلي»، الذي يعتبر من إنتاج مشترك مغربي وفرنسي وقطري. 
وكان فيلم «وليلي» من بين الأفلام المغربية الثلاثة التي وقع عليها الاختيار للحصول على دعم، وهي على التوالي «بدون هوية» للمخرجة نرجس النجار و»تواصل زنقة» للمخرج إسماعيل العراقي. ويعتبر فوزي بنسعيدي واحدا من ألمع المخرجين المغاربة، وأنجز عدة أعمال سينمائية عرضت بعدة مهرجانات داخل المغرب وخارجه، ومن بينها «وليلي» و»يا له من عالم رائع» و»موت للبيع» و»ألف شهر»، الذي فاز عنه بجائزتين في مهرجان «كان» والفيلمان القصيران «الحائط» و»خط المطر»، الذي حصل على جائزة في مهرجان البندقية. وإلى جانب فيلم «وليلي» شارك الفيلمان المغربيان «غزية» لنبيل عيوش و»حمى» لهشام عيوش وهو اختيار يأتي في إطار اهتمام الجمهور البرازيلي بالسينما العربية. وأكدت اللجنة المنظمة للمهرجان أن الأفلام المشاركة في مهرجان السينما العربية بالبرازيل تصور العلاقات الاجتماعية والثقافية في العالم العربي من خلال أبعاد إنسانية تسلط الضوء على المآسي الإنسانية وتكسير الصور النمطية.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا