-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

السعودية تحاكم رسام كاريكاتير "أساء لولاة الأمر"

الرياض- الخليج أونلاين 
وجّهت محكمة سعودية، اليوم الأربعاء، تهماً لرسام كاريكاتير؛ تمثّلت في "الإساءة لولاة أمر"، وتواصله مع أشخاص "مُعادين" للمملكة، بحسب ما ذكر موقع "سبق" المحلي.
واتّهمت المحكمة الجزائية المتخصّصة بالسعودية مواطناً سعودياً -لم تذكر اسمه- بـ"التعاطف مع دولة معادية (لم تسمّها)، ومخالفته سياسة المملكة في مقاطعتها".
وادّعت المحكمة أن المواطن السعودي "أساء لولاة الأمر؛ من خلال أكثر من 100 رسم كاريكاتيري تضامناً مع دولة مُعادية ضدّ المملكة وحكومتها، مقابل مبلغ مالي".
ومع صعود ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى سدّة الحكم، شنّت السلطات السعودية حملة اعتقالات واسعة ضد نشطاء في حقوق الإنسان ودعاة وصحفيين.
واستخدم بن سلمان مختلف أساليب الترهيب والترويع ضد من يعارضه، وأحدث الكثير من التغييرات التي لم يسبقه إليها أحد في بلاده؛ منها تقويض حقوق الإنسان وحرية التعبير بالسعودية.
وواجهت السعودية إدانات دولية وحقوقية واسعة؛ بسبب حملات الاعتقالات المتواصلة لها، كان أبرزها من ألمانيا وكندا، وأدّت إلى تدهور العلاقات بينها وبين الأخيرة.
وطالبت 30 منظمة حقوقية؛ منها "رايتس ووتش" والعفو الدولية، والمركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان، السلطاتِ السعودية بالإفراج الفوري عن جميع النشطاء.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا