-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

بــلاغ هــــــــام من النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية

بــلاغ هــــــــام من النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية ، بخصوص محاولة الــتشويش على عمل المكتب المغربي لحقوق المؤلفين وضرب المكتسبات :

النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية ، وهي إذ تتابع باستغراب شديد بعض التدوينات لجهات لا علاقة لها أبدا بالمكتب والتي ترمي الى التشويش على عمله ومحاولة المس بالإصلاحات التي شهدها منذ أواخر ولاية الوزير الأسبق السيد محمد الأعرج ...
تعلن لمنخرطيها من الفنانين والمبدعين والمؤلفين المنخرطين من جهة ، ولؤلائك الذين يعملون لحساب بعضهم من داخل المكتب أو من خارجه من أجل أجندات وصولية كانت ولا زالت تتحرك بنفس الأسلوب ومن أجل نفس الغايات الغير غائبة عنا ... من جهة ثانية ،
بـــــــــأن :
- المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يبقى بالنسبة لنا ولكل المؤلفين المنخرطين خطا أحمر ... لا نسمح بتجاوزه
- المكتب المغربي لحقوق المؤلفين هو مكتب المنخرطين من المؤلفين فقط ...
- المكتب المغربي لحقوق المؤلفين ومنذ إقالة مديره في عهد الوزير الأسبق السيد محمد الأعرج ، شهد طفرة غير مسبوقة على مستوى إدارته وتعامله مع المؤلفين وحقوقهم .
- المكتب المغربي لحقوق المؤلفين ، ورغم اختلافات الفنانين والمؤلفين وهيآتهم التمثيلية في عدة قضايا ونقاط ، لا يختلفون اليوم على حقيقة واحدة وجلية متملثة في ارتياحهم لتدبير هذا المكتب وقرب إدارته الحالية من أصحابه من المؤلفين المنخرطين .
- المكتب المغربي لحقوق المؤلفين من خلال إدارته الحالية كان بدون منازع أول مؤسسة سباقة في استجابتها لمطالب المنظمات الفنية المعنية في زمن جائحة كورونا ... تلك الخطوة النبيلة والسريعة التي كانت موضوع رسائل شكر وتنويه من طرف نقابتنا والنقابات الحليفة لنا ونقابات وجمعيات مهنية أخرى .
وعلــــيه ، واعتبارا لما لكل ما سلف ، وكما سبقت الإشارة إليه في عدة مراسلات وجهتها نقابتنا لمعالي الوزير الأسبق السيد محمد الأعرج ، وخلفه من بعده ، بخصوص تثميننا وتقديرنا لعمل هذا المكتب وارتياحنا لتدبير إدارته وتمسكنا بها ، وفي انتظار صدور القانون المتعلق بتحويل هذا المكتب الى هيئة للتدبير الجماعي في شخص اعتباري خاضع للقانون العام ويتمتع بالاستقلال المالي ، فإنــنا سائرون على هذا النهج بحول الله مع معالي الوزير الجديد السيد عثمان الفردوس من أجل الحفاظ على المكتسبات ومواصلة الأوراش الإصلاحية سواء تلك التي حققتها إدارة المكتب الحالية أو تلك التي هي منكبة عليها حاليا على قدم وساق ، وبخاصة منها تلك المتعلقة بالحقوق المجاورة ، وبانتظام وثيرة توزيع الحقوق وتوزيع المكافئة عن النسخة الخاصة ... وبأن كل محاولة يائسة للتشويش من هذا القبيل وبالخصوص من جهات لا علاقة لها بالموضوع ، سنقف لها بالمرصاد ، كما سنقف لكل من يحاول إشعال فتيل هذا الصراع من داخل المكتب أو من خارجه من أصحاب الأجندات المعروفة ... .
المكتب هو مكتب المؤلفين المنخرطين ولا حق بتاتا لأي كان غير هؤلاء تحديدا ، والجهة الوصية أن يتدخل في شؤؤنه ...
وبه وجب الإعلام . والسلام .

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا