-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

مكافحة وباء كورونا مبادرة تروم خلق الترفيه بين الأطفال

رفه عن نفسك من المنزل ، أبدع و أرسل ، مقالة أو برنامج أو رسم ، في إطار مواصلة رفع التحدي ضد فيروس كورونا و تحت شعار
” ابتسم دوماً فثمة من تسعده ابتسامتك ” أعلنت جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل  باقليم طانطان جنوب المغرب عن مبادرتها التي تروم خلق روح الترفيه و التنافس بين الأطفال وتطوير ملكة الإبداع والتعبير الإعلامي و الفني لديهم من المنزل.
المسابقة الترفيهية و الإعلامية تستهدف الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 5 و 12 سنة، و آخر أجل للمشاركة هو 10 ماي 2020 ، على أن يبعث المشاركون إبداعاتهم مرفقة ببياناتهم الشخصية ( ورقة تعريفية – صورة — الهاتف – العنوان ) إلى الصفحة الرسمية للجمعية ” أوراش الخير طانطان ” في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“.
وتقوم المسابقة، حسب بلاغ الجمعية المنظمة ، على ثلاث خيارات:
1 - المقال الصحفي : كتابة مقال الهدف من المقال إظهار قوّة الأسلوب و الإمتاع و التحدث عن التعاون و أنظمته ومظاهر التعاون في المجتمع لمكافحة وباء كورونا في حدود 20 سطر .
2-  الإعلامي الصغير : تسجيل شريط فيديو لا تتجاوز مدته 3 دقائق يقدم فيها الطفل أو الطفلة المشاركة ملخصا موجزا عن جربته أو رؤيته للأحداث وكيفية الانتصار في المعركة ضد فيروس كورونا ، ويمكن تسجيل الفيديو باللغة العربية أو الأمازيغية و الحسانية دون استعمال الكلمات الزنقوية و الانهزامية، وإرسال نسخة منه إلى رقم وتساب وضعته الجمعية لهذا الغرض (0661631863 ).
3- الرسم : رسم على الورق أو الخشب أو الجدران لإبراز كيف يصبح الإنسان شخصاً إيجابياً قويا في الكون و إظهار التعاون كأساس لنجاح الأفراد والمجتمعات، والنهوض بها للانتصار على فيروس كورونا.
وأضاف بلاغ الجمعية الصحفية أن التلاميذ المتفوقين سيفوزون بجوائز قيمة ، وسيتم تتويج الفائزين مباشرة بعد انتهاء الحجر الصحي.
ودأبت جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل منذ تأسيسها سنة 2006 على تنظيم الملتقى الوطني للأعلام بإقليم طانطان ، و مجموعة من الأنشطة الصحفية و الفكرية و البيئة و التواصلية و الاجتماعية الهادفة .
وقال أوس رشيد ، رئيس جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل ، أن  " المسابقة تشجع البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وتدعم الأنشطة الإعلامية و التربوية و الدعم النفسي رغم جائحة بإقليم طانطان وجهات الصحراء الثلاث و يمكن مشاركة حتى أبناء الجالية المقيمة في الخارج في هذه المسابقة عن بعد”.
وأضاف ” أن الجمعية عبئت كل الإمكانيات و فتحت مقرها في وجه رجال الإعلام بنظام وانتظام ، و انخرطت في العمل الاجتماعي و قامت بالمساهمة في تسجيل المواطنين و المواطنات في كل البرامج التي سطرتها الدولة “.
ويشار الى جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة والتواصل قدمت 40 حصة من المساعدات الغذائية و اشرفت  من مقرها على تسجيل 400 مواطن و مواطنة في عملية دعم الفئات الهشة خلال المرحلة الاولى و الثانية .
الى جانب مراسلتها لعدد من الجهات المسؤولة من اجل تفعيل برامج وتقديم مقترحات علمية ; وميدانية لمكافحة الازمة بشكل استباقي .


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا