-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

تنظيم "ملتقى الهجرة: الكلمة للمهاجرين" من 3 إلى 5 دجنبر 2020


تنظم مؤسسة هاينريش بول الرباط النسخة الرابعة من حدثها السنوي : "ملتقى الهجرة" تحت شعار: "الكلمة للمهاجرين"، وذلك من 3 إلى 5 دجنبر 2020 من خلال بث مباشر لمختلف أنشطته على صفحة المؤسسة على Facebook.

تتميز نسخة هذه السنة بمواضيعها التي تتماشى وسياق كوفيد-19، حيث سيتم التركيز على حياة المهاجرين.ات واللاجئين.ات المستقرين.ات في المغرب خلال هذه الفترة الحرجة. كما سيتم مناقشة التأثير الاجتماعي والاقتصادي لـ كوفيد-19 على هذه الفئة من المجتمع، مع التركيز بشكل خاص على قضية الجندر و علاقته بآثار الوباء على النساء المهاجرات واللاجئات.

يهدف الملتقى إلى إظهار المكانة المهمة للمهاجرين واللاجئين بيننا، من خلال خلق مجال للجهات الفاعلة من  المجتمع المدني والمهاجرين.ات والباحثين والباحثات والمؤسسات، من أجل تبادل الآراء ومناقشتها و تسليط الضوء على الظروف الحالية التي يمر منها المهاجرون .ات  و إمكانية النهوض بها .

فرانسواز فيرجيس، المفكرة السياسية المهتمة بقضايا الاستعمار والعرق والجنس، ستفتتح الحدث الذي سيشهد عدة نقاشات بشراكة مع الشبكة المغربية لصحفيي الهجرات (RMJM)، كما سيتم عرض مجموعة من الأفلام  القصيرة، مسرحية وفيلم، بحضور عدة متحدثين.ات  يمثلون.ات  منظمات الدفاع عن المهاجرين.ات واللاجئين.ات وخبراء.ت وطنيين ودوليين وممثلين.ات عن مؤسسات مغربية رسمية مثل المندوبية  السامية للتخطيط (HCP)، أو المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) أو الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية.

عن مؤسسة هاينريش بول - الرباط:

مؤسسة هاينريش بول (Heinrich Böll Stiftung) هي مؤسسة ألمانية غير ربحية تشارك أفكار حركة الخضر السياسية.  تحمل المؤسسة اسم الكاتب الألماني هاينريش بول الحائز على جائزة نوبل، وتسعى إلى ترسيخ قيم التنمية الديمقراطية والمستدامة. مجالات عملنا في المغرب تشمل البيئة والتنمية المستدامة والدمقرطة وحقوق الإنسان والعدالة. تعد  قضية الهجرة جزءًا من عملنا منذ افتتاح مكتب المؤسسة في الرباط في عام 2014.

للمزيد من المعلومات: ma.boell.org/fr

صفحتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/hbsRabat/

البريد الإلكتروني: ilham.siba@ma.boell.org

الهاتف : 94/93 20 20 537 00212

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا