-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

تنويه بتجربة دار الشعر بتطوان والعمل على إحداث أخرى بمراكش

 استقبل السيد محمد لطفي لمريني، الكاتب العام لوزارة الثقافة صباح يوم الاثنين 21 نونبر 2016 بمقر الوزارة بالرباط، سعادة عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة
والإعلام بالشارقة الذي كان مرفوقا بالسيد محمد إبراهيم القصير مدير الشؤون الثقافية بنفس الدائرة.
في مستهل هذا اللقاء أبلغ السيد رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة إعجاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة بالتجربة الناجحة لدار الشعر بتطوان من خلال أنشطتها المميزة التي تحظى بمتابعة من سموه. كما نقل رغبة سمو الأمير في أن تحدث دار ثانية للشعر بالمملكة المغربية واقترح مدينة مراكش لاحتضانها، وسلم للسيد الكاتب العام للوزارة مذكرة في هذا الشأن.
وبدوره عبر الكاتب العام  لوزارة الثقافة عن تقديره وامتنانه لصاحب السمو على تنويهه بالتجربة الناجحة لدار الشعر بتطوان واختياره المملكة المغربية مجددا لتعزيز الاستثمار الثقافي من خلال إحداث دار ثانية للشعر، وترحيبه بمبادرة سموه في إحداث دار ثانية للشعر يكون مقرها بمدينة مراكش التي تتوفر على نسيج ثقافي وإبداعي غني ومتنوع ومؤسسات أكاديمية رفيعة المستوى.

وفي ختام هذا اللقاء، اتفق الطرفان على إعداد مشروع في هذا الشأن قبل متم السنة الجارية بعد ضبط وتحديد الفضاء المناسب الذي سيحتضن مقر هذه المؤسسة الجديدة.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا