-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

حمزة امحيمدات يفتتح معرضه الفوتوغرافي حول قصبات المغرب

                            "قصبات المغرب سحر وجمال التاريخ"
لم تمنع الأمطار القوية، مساء أمس الخميس، من حضور عدد من خبراء وباحثي التراث، والإعلاميين وعشاق الصورة الفوتغرافية، حفل افتتاح معرض الفنان حمزة
امحيمدات، رغم تسببها (أي الأمطار) في توقف حركة السير في المدينتي الرباط وسلا وما بينهما، على إثر تهاطلها طيلة مساء أمس على المدينتين.
وقد تميز هذا المعرض الذي يضم 32 صورة جميلة من أحجام مختلفة ، بتيمته الموضوعاتية التي تتمحور حول جانب مهم من الرصيد الأثري المغربي المتمثل في القصبات. ويتضمن كبسولات وثائقية تلفزيونية حول ثماني قصبات هي "أيت بن حدو" "تاوريرت" بورززات، "المهدية" بالقنيطرة، "الوداية" بالرباط، "أمركو" بتاونات، "تادلة" ببني ملال، "بولعوان" بالجديدة و"الصويرة-القديمة" بآسفي.
يذكر أن المعرض الفوتوغرافي مناسبة لعرض كتاب يتضمن تعريفات وصور عن تلك القصبات، وإطلاق موقع إلكتروني www.alkasaba.ma، وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. وسيستمر المعرض الفني إلى غاية يوم 6 مارس 2017. كما يندرج المعرض ضمن مشروع طموح للفنان يتضمن أيضا كابسولات تلفزيونية بثلاث لغات هي العربية والأمازيغية والفرنسية.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا