-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

صدور مجموعة قصصية جديدة بعنوان "رحمة" للقاص المغربي حسن شوتام


عن منشورات جامعة المبدعين المغاربة صدرت المجموعة القصصية "رحمة" للقاص المغربي حسن شوتام في 95 صفحة من القطع المتوسط، تزيّن غلافها لوحة بديعة للفنانة حفيظة مسلك.

تضمّ المجموعة 17 قصة نُشرت منذ 2014 بالتتابع في صحف ومجلات عربية ورقية (القدس العربي- الجديد) وأخرى إلكترونية (معابر- الموجة الثقافية- الكتابة) قبل أن تُجمّع في أضمومة قصصية لا تتهيّب التقاط صدى الانسان الكامن في شخوصها المغمورين ولا تخشى الدوران في كوكبة من الأسئلة الحارقة والاعترافات الصريحة الكاشفة لجانب معين في الطبيعة البشرية.

عن جنسانية ذوي الإعاقة... عن الآباء الغافلين والطفولة التي تشعر في كنفها بالتهديد وعدم الأمان... عن الجمال والقبح... عن الحب والحاجات الأساسية غير المسدّدة... وعن مواضيع أخرى تُغلّف بالصمت بل يصعب الخوض فيها بانفتاح ذهن ووعي جديد؛ تحكي قصص "رحمة" وتقتفي أثر أبطالها في إيقاع وأسلوب فني مختلف باختلاف طبيعة الشخوص ودوافعها وتناقضاتها لا يوحدّها غير الرغبة اللجوج في أن تمارس حياتها كما هي دون مواربة أو تحفظ ولو على ركح جنس أدبي لا يسمح بكثير تفاصيل.

وتعدّ "رحمة" الإصدار الثالث للقاص حسن شوتام في أدب القصة بعد السبت الحزين (الرباط2001) ولهيب الثلج (القاهرة2018).

 

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا